recent
أخبار ساخنة

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

 41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

كسب المال على الإنترنت أشبه بحلم لكثير من الناس ، لأن وجود فكرة لكسب المال علىالإنترنت تكسبك المال وتمنحك الفرصة لقضاء الوقت مع عائلتك وأصدقائك أمر بعيد المنال. من المغري أن يكون لديك مثل هذه الفكرة ، ولكن من ناحية أخرى ، على الرغم من أن كسب المال من الإنترنت هو أقرب إلى الحلم بالنسبة للبعض ، إلا أنه حقيقة خالصة والعديد من الأشخاص حول العالم قد حققوا آلافًا ، بل ملايين الدولارات من خلال الإنترنت. هم يجنون لذلك ، يهتم الكثير من الأشخاص بالبحث عن طرق وأساليب تساعدهم على كسب المال ، ومع التطورات الأخيرة في مجال التكنولوجيا والإنترنت ، تم إنشاء أفكار مختلفة لكسب المال.

سواء كنت عاطلاً عن العمل وتبحث عن فرصة لكسب المال عبر الإنترنت ، أو كنت موظفًا بدوام كامل وترغب في كسب دخل إضافي ، يمكنك دائمًا العثور على ما هو مناسب لك على الإنترنت ، وهذا بالضبط ما لدينا اليوم سوف نتحدث عن ذلك.

فيما يلي سنقدم لك أهم الطرق لكسب المال من الإنترنت.

طرق ذكية لكسب المال عبر الإنترنت في مجتمع اليوم

1. إنشاء مدونة متخصصة واستخدام التسويق

إذا كنت مهتمًا بمكانة (في مجال الأعمال ، فهذا يعني مكانًا خارج السوق الرئيسي وبعيدًا عن انتباه المنافسين الكبار) ويمكنك الحصول على جمهور كبير له ، وبناءمدونة وبناء موقع ، باستخدام التسويق بالعمولة توليد الدخل هو وسيلة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت.

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال


2. إنشاء وتنمية شركة ناشئة

هل تعرف ما هو التعريف الصحيح لبدء التشغيل ؟ هل تحلم بإدارة عملك الخاص في المستقبل؟ يعد إنشاء شركة ناشئة عالية النمو والتنقل فيها من أصعب الطرق لكسب المال عبر الإنترنت ، ولكنها الطريقة الأكثر ربحية.

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال


3. تصنيع وبيع البرمجيات

في الوقت الحالي نحن نواجه حاجة لا تشبع لبرامج مفيدة. سواء كان تطبيقًا متخصصًا مصممًا لحل مشكلة معينة أو حتى لعبة تستغرق وقتًا طويلاً على هاتفك المحمول ، يمكنك بناء عمل تجاري ناجح للغاية إذا قمت بإنشاء برنامج يساعد الناس. 


4. بدء موقع للتجارة الإلكترونية وبيع المنتجات المادية

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

إذا كنت تبحث عن حل أفضل لمشكلة لم يعثر عليها مئات أو آلاف الأشخاص بعد ، ففكر في تصميم متجر عبر الإنترنت وبيع عناصر مادية. لتوفير المال والبدء السريع 

5. إيجاد عملاء مستقلين وبيع الخدمات لهم

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

إذا كانت لديك مهارة تسويقية - مثل الكتابة أو التصميم أو تطوير الويب أو التسويق أو إدارة المشروع أو أي شيء آخر - ويمكنك التواصل بفعالية مع جمهورك المحدد من خلال مدونة أو موقع ويب ، فهذه إحدى أسهل الطرق لبدء جني أموال إضافية عبر الإنترنت التعاون في المبيعات .

6. خدمات التدريب والبيع عبر الإنترنت

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

كما هو الحال مع بيع الخدمات المستقلة ، يمكنك أيضًا بيع معرفتك ونصائحك في مجال خبرتك كمدرب أو مستشار. إذا كانت لديك مهارات كافية ، نقترح عليك تقديم نفسك كخبير ، فالآلاف من الأشخاص في عالم الإنترنت حريصون على الدفع لك مقابل وقتك.

7. إنشاء دورات عبر الإنترنت لتنمية المعرفة

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

إذا كنت خبيرًا في مجال واحد - سواء كانت وظيفتك الحالية أو عملك الخاص أو التدريب - يمكنك تجميع معرفتك في حزمة تدريبية وبيعها لسنوات قادمة.

8. سجل البودكاست وشارك القصص الملهمة

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

البودكاستحار جدًا في الوقت الحالي ولسبب وجيه. مع حياتنا المزدحمة ، يبحث المزيد من الناس عن طرق أسرع وأكثر فائدة للحصول على المحتوى. توفر المدونة الصوتية فرصة رائعة لجذب الجمهور وكسب المال عبر الإنترنت.

9. الانضمام إلى شركة عن بعد بدوام جزئي (أو بدوام كامل)

في حين أن معظم الأفكار لكسب المال عبر الإنترنت التي غطيناها حتى الآن يمكن تنفيذها جنبًا إلى جنب مع وظيفة رئيسية ، إذا كنت تتطلع إلى تغيير حياتك المهنية تمامًا وبدء عمل تجاري عبر الإنترنت ، فإن آلاف الشركات تتطلع إلى توظيفك ، و لا يهتمون بالمكان الذي تعيش فيه. يمنحك العمل عن بُعد الفرصة لتجربة نوع جديد من الدخل بعيدًا عن روتين العمل التقليدي.

10. اختبار الموقع

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

ربما تكون لديك فكرة قوية نسبيًا عن تصميم وبناء موقع ويب جيد. هل التصميم نظيف وسهل العمل به؟ هل المحتوى ذو مغزى؟ لحسن الحظ ، هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في سماع أفكارك حول تحليل الموقع وطرق تحسين الموقع ، بل وسيدفعون أموالًا جيدة لتطوير موقعهم.

11. رواية الكتب المسموعة

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

تزدهر صناعة الكتب المسموعة ، إلا أنه تم نشر 5٪ فقط من الكتب ككتب صوتية. إذا كانت لديك خلفية تمثيلية أو إذا قال الناس أن لديك صوتًا جيدًا لبرنامج إذاعي ، فيمكنك كسب المزيد من المال عن طريق تسجيل إصدارات صوتية من الكتب المستقلة الشهيرة. تقوم مواقع مثل ACX  بتوصيل المؤلفين بناشري الكتب الصوتية. حسنًا ، سواء كنت مؤلفًا تبحث عن المزيد من الطرق لبيع كتابك ، أو ممثلًا / فنان تعليق صوتي يتطلع إلى كسب المزيد من المال ، يمكنك بيع خدماتك عبر الإنترنت.

12. كتابة وبيع الكتب الإلكترونية

يحلم الكثير من الناس بتأليف كتاب ولكنهم لا يلتفتون إليه أبدًا. أنا متأكد من أنه يمكنك نقل تجربتك وقيمك من خلال كتابة كتاب. من خلال تجميع مهاراتك ومعرفتك في كتاب إلكتروني قابل للتنزيل يساعد الأشخاص على تعلم مهارة أو تطوير حياتهم المهنية أو بدء عمل تجاري ، يمكنك تغيير حياة الآخرين وكسب المزيد من المال عبر الإنترنت. تحتاج فقط إلى استخدام أداة بسيطة وسهلة مثل Sellfy لبيع ملفات PDF بسرعة (مثل كتاب إلكتروني) لقرائك أو شراء مضيف تنزيل ومشاركة ملفاتك عليه.

13. الانضمام إلى مواقع العمل المستقل 

يستغرق إنشاء عمل مستقل (فردي) وقتًا طويلاً. ومع ذلك ، هناك طلب أكثر من أي وقت مضى على العاملين لحسابهم الخاص. لذلك إذا كنت ترغب في كسب المزيد من المال عبر الإنترنت من خلال العمل الحر ، فيمكنك الانضمام إلى إحدى الشبكات المستقلة مثل  Upwork أو Fiverr أو PeoplePerHour . قم بالتسجيل ، وإنشاء ملف التعريف الخاص بك ، وتحميل بعض عينات عملك والبدء في جني الأموال من القيام بوظائف صغيرة مستقلة.

14. بيع الخدمات إلى مواقع متخصصة مثل 99Designs أو Cloudpeeps أو TopTal

إذا كنت شخصًا ماهرًا في مجال معين ، مثل التسويق أو التصميم أو تطوير البرامج ، فهناك أسواق متخصصة تهتم لأمرك. تعد هذه الأسواق أماكن رائعة لكسب المال عبر الإنترنت لأنك تعلم أن الأشخاص الذين يزورون هذه الأماكن يبحثون عن مهاراتك المتخصصة. تحقق من أماكن مثل 99Designs أو Dribbble للمصممين ، و Cloudpeeps لمتخصصي التسويق وتحسين محركات البحث ، و TopTal أو Crew أو Gigster لمطوري البرامج. بمجرد بناء مهارات التطوير الخاصة بك ، يمكنك بناء علامتك التجارية كمستشار جودة والحصول على أموال مقابل مشاريع أكبر مثل إصلاح أمان WordPress الكامل أو تحويل موقع ويب من http إلى https.

15. تصميم الجرافيك للشركات المحلية

تجول في منطقتك أو مدينتك ؛ أنا متأكد من أنك ستجد الكثير من الشركات المحلية الرائعة ذات التصميم السيئ حقًا. ومع ذلك ، مع الأدوات السهلة التي نمتلكها اليوم مثل Adobe Illustrator و Venngage و Stencil و Visme ، يمكن لأي شخص لديه عقل مبدع والكثير من الحافز جني الأموال عبر الإنترنت كمصمم جرافيك للشركات المحلية.

16. التسويق عبر البريد الإلكتروني مع نشرة إخبارية متخصصة (The Skimm ، Mister Spoils)

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

كم عدد الرسائل الإخبارية عبر البريد الإلكتروني التي تتعرض للقصف كل يوم؟ هناك سبب لذلك. يعد التسويق عبر البريد الإلكتروني لمجموعة مهتمة من مشتركي البريد الإلكتروني أحد أفضل الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. تم بناء بعض الشركات الكبيرة على رسائل إخبارية بسيطة عبر البريد الإلكتروني مثل TheSkimm أو Mister Spoils . تستهدف كل رسالة إخبارية نوعًا معينًا من المستخدمين بمحتوى يومي مثير للاهتمام ، مع الشراكة مع الشركات التابعة لكسب المزيد من المال.

17. بيع المنتجات في متجر Shopify

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

إذا كنت تبحث عن بيع المنتجات عبر الإنترنت ، فلا يمكنك تجاهل Shopify . يمنحك هذا النظام الأساسي كل ما تحتاجه للحصول على متجرك عبر الإنترنت وتشغيله في أقل من يوم ، بما في ذلك تسجيل المجال المخصص ، والقوالب الجميلة (حتى لا تحتاج إلى أي مهارات تصميم) ، وخيارات الدفع الآمنة ، وحتى التسويق والشحن. ونقل البضائع مهم أيضًا. إذا كنت تتطلع إلى الترويج لمنتجات أو تصميمات أو بيع منتجات أخرى للناس ، فإن Hero Online Store Builder هو أفضل خيار لتشغيل متجرك عبر الإنترنت.





18. المؤثر على Instagram

في هذه الأيام ، يعد التسويق المؤثر أحد أكثر طرق التسويق شيوعًا. يمكنك كسب المزيد من المال عبر الإنترنت بسرعة إذا قمت بزيادة متابعيك على Instagram. العلامات التجارية الكبرى والشركات القوية وحتى الشركات الناشئة على استعداد لدفع 500 دولار لكل منشور ليكون أمام جمهورك. على الرغم من صعوبة الوصول إلى جمهور كبير على Instagram ، إلا أنه إذا كان لديك بالفعل وجود ثابت وتنشر محتوى عالي الجودة بانتظام باستخدام كاميرا Instagram الرائعة ، يمكنك أن تطلق على نفسك مؤثرًا.

19. استشارات الأعمال المحلية

 

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال

إذا كانت لديك مجموعة مهارات أو شهادة قيّمة في المجال الذي تريده ، فإن تقديم خدماتك لأصحاب الأعمال المحليين يمكن أن يكون وسيلة مربحة لكسب المال عبر الإنترنت. سواء كنت مسوقًا خبيرًا أو استراتيجيًا تجاريًا أو متحمسًا للتصنيع ، فمن المحتمل أن يكون هناك صاحب عمل محلي سيدفع لك مقابل المساعدة في حل مشاكل شركته. ابدأ بقائمة التحقق المكونة من 18 خطوة من Karin Greenstreet لتصبح مستشارًا محليًا للأعمال التجارية ، ثم استخدم دليلي لإنشاء بريد إلكتروني فعال لإقناع هؤلاء المالكين بتوظيفك.

21. الأعمال التجارية التي شيرت على الإنترنت

يصعب أحيانًا فهم سبب حب الناس للقمصان كثيرًا. وباستخدام المكانة المناسبة والتسويق والأدوات ، يمكنك بدء عمل تجاري لبيع القمصان عبر الإنترنت يكون مربحًا حتى أثناء نومك.

22. المساعد الافتراضي

إذا احتاجت منظمة إلى مهاراتك ، فيمكنك كسب المال عبر الإنترنت كمساعد افتراضي. يقوم المساعد الافتراضي بكل شيء من المحاسبة إلى البحث وإدخال قاعدة البيانات وحجز السفر وإدارة البريد الإلكتروني. إنها طريقة رائعة لمقابلة أشخاص مهمين ، وبناء شبكة مهنية خاصة بك ، وبالطبع تنمية مصدر دخل آخر. يمكنك العثور على نصائح رائعة حول UpWork و Fiverr و Remote.co .

23. تدريس اللغة الإنجليزية كمدرس افتراضي

يعد تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية طريقة رائعة لكسب المال عبر الإنترنت ، كما أنه يفتح أبواباً للسفر حول العالم إذا كنت تميل إلى ذلك. في حين أنه من المستحسن أن يكون لديك شهادة رسمية ESL (اللغة الإنجليزية كلغة ثانية) ، طالما أنك متحدث أصلي ولديك القدرة على التدريس ، فهناك أشخاص في دول مثل هونغ كونغ أو الإمارات العربية المتحدة يرغبون في ذلك. ادفع ما يصل إلى 25 دولارًا في الساعة ، وسيدفعون لك مقابل تدريس اللغة الإنجليزية عبر سكايب. قم بزيارة موقع  Learn4Good و remote.co لوظائف تدريس اللغة الإنجليزية 

24. وظيفة ككاتب مستقل لمواقع متخصصة

إذا كان لديك قلم جيد وخبرة في مجال ما ، فهناك العديد من المواقع التي ستدفع لك مقابل المقالات والمحتوى الذي تكتبه. فكر في المواقع التي تقرأ عليها مقالات بانتظام. ما هي الشراكة الممتعة التي يمكن أن تكون لديك معهم؟ ابحث عن تخصصك ثم ابحث عن طرق لكتابة المقالات. تحتوي العديد من المواقع على رابط إرسال أو اتصال في أعلى الصفحة أو أسفلها. اقرأ دليلنا الكامل لتصبح كاتبًا مستقلاً لتبدأ ، ثم أرسل مقالاتك إلى مواقع مثل Instash و Listverse و A List Apart و International Living و FundforWriters و textbroker .

25. تسجيل (نسخ) الصوت والمقابلات

يقوم الصحفيون والأطباء والمحامون والأكاديميون والباحثون بتسجيل المقابلات كل يوم ويحتاجون إلى من يقوم بتدوينها. لذلك إذا كنت لا تمانع في الاستماع إلى نفس الصوت عدة مرات وتدوينه ، فيمكنك جني أموال جيدة عبر الإنترنت.

26. تحرير المقالات

طالما كان هناك إنتاج للمحتوى ، هناك حاجة دائمًا للمحررين. لا يؤدي التحرير والتدقيق اللغوي المستقل (الفردي) إلى تحقيق نتائج جيدة في الساعة فحسب ، بل يمنحك أيضًا الفرصة لقراءة موضوعات شيقة. أيضًا ، يمكن أن تمنحك متابعة الكتابة والتحرير المستقل كفكرة عمل أسلوب حياة يسمح لك بالسفر حول العالم كبدو رقمي. يحتاج العديد من الشركات والأفراد إلى خدمات الكتابة والتدقيق والتحرير في Contena ؛ نتيجة لذلك ، هناك الكثير من الفرص لكسب المال عبر الإنترنت

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال


27. مستشار السفر عبر الإنترنت

إذا كنت تحب السفر ووجدت نفسك تبيع تذاكر الطائرة أو تتصفح Lonely Planet ، فلماذا لا تخصص لنفسك مكانًا مناسبًا كوكيل سفر خاص؟ فعل صديقي مارك جاكسون ذلك بالضبط وتمكن من كسب المزيد من المال عبر الإنترنت من خلال عمله الجانبي (استشارات السفر). ابدأ بتوصيات شفهية من الأصدقاء الذين يعرفون أنه يمكنهم الاعتماد عليك للحصول على أرخص الرحلات الجوية ، ثم قم بإنشاء مجموعات على Facebook أو LinkedIn وادعو أولئك الذين يرغبون في معرفة أحدث الصفقات. 

28. تنظيف محركات البحث

هل سبق لك أن بحثت عن شيء ما على Google وعندما ترى نتيجة البحث ، تسأل نفسك ، "كيف وصلت إلى هنا؟" بينما تستخدم Google ومحركات البحث الأخرى خوارزميات قوية لعرض الصفحات في نتائج البحث ، فإن الأشخاص يكسبون المال من خلال ضمان صحة أداء محرك البحث عبر الإنترنت عن طريق إجراء تحسين محركات البحث لمالكي المواقع.

29. اختيار أسماء الشركات وشعاراتها

هل لديك دائما روح الدعابة؟ هل تحلمين بالإعلان في يوم من الأيام بأسلوب Mad Men؟ إذا كانت لديك بعض الأفكار حول العلامات التجارية أو توصلت للتو إلى نسخة خيالية ، فهناك الكثير من الفرص لكسب المال عبر الإنترنت من خلال مسابقات العلامات التجارية للشركات. إذا كنت تشعر أن لديك موهبة في التسمية ، فقم بزيارة منصة Squadhelp ؛ هناك يمكنك كسب المزيد من المال عن طريق تسمية العلامات التجارية والخدمات والمنتجات وشعارات الشركة وحتى تصميم الشعارات .

30. تسجيل بيانات الشركات

إذا كنت تتذكر التفاصيل وكنت جيدًا في الكتابة بسرعة ، فيمكنك كسب المال عبر الإنترنت عن طريق تسجيل البيانات للشركات. ابحث فقط عن "إدخال البيانات" في Craigslist أو UpWork.

32. كاتب مقال أو مؤلف أخبار على الإنترنت

في هذه الأيام ، لا تحتاج إلى شهادة في الصحافة لكسب المال كمراسل أو كاتب عمود على الإنترنت. هناك أيضًا العديد من مواقع الويب الجديدة التي تحتاج دائمًا إلى المساعدة في تغطيتها المحلية.

33. بيع وشراء أسماء النطاقات

ازدهر نشاط تسجيل المجالات وشرائها في العقود القليلة الماضية ، وبينما تم بيع معظم الأسماء الجيدة بالفعل ، لا تزال هناك أسماء أخرى يمكنك الحصول عليها بسعر رخيص نسبيًا وكسب المال عبر الإنترنت.

34. تحليل بيانات الشركات

هل انت جيد مع الارقام الوسطى؟ تدفع العديد من الشركات أموالًا جيدة للمقاولين الموهوبين الذين يؤدون أداءً جيدًا في مجال تحليل البيانات ، لذلك يعد تحليل البيانات طريقة مربحة لكسب المال عبر الإنترنت ، بشرط أن يكون لديك المؤهلات والخبرة المناسبة. تعد المنصات مثل UpWork و Digiserv مجرد مثالين لمواقع الويب الرائعة للأشخاص ذوي المهارات التحليلية.

35. مدرب شخصي أو مدرب اللياقة البدنية عبر الإنترنت

إذا كنت جيدًا في اللياقة البدنية ولديك مزيج من الكاريزما والحس التجاري ، فيمكنك العمل كمدرب شخصي بدوام جزئي عبر الإنترنت لكسب ماديًا وماليًا. بمجرد بناء سمعتك وتأسيس قاعدة عملاء قوية ، يمكنك بسهولة تحويلها إلى وظيفة بدوام كامل. تحقق من بعض أفضل مدونات اللياقة البدنية واطلع على كيفية جني الأموال عبر الإنترنت من رعاية المحتوى ودخل الشركات التابعة ومبيعات المنتجات.

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال


36. تحرير أشرطة الفيديو على الإنترنت

ينمو الفيديو بجنون ويبحث المزيد والمزيد من الأشخاص عن مساعدة احترافية لتحويل اللقطات الأولية إلى محتوى ذي قيمة. إذا كان لديك البرنامج المناسب وبعض المهارات في هذا المجال ، فيمكنك بسهولة كسب المال عبر الإنترنت كمحرر فيديو. اقرأ مقالات Fstoppers حول أن تصبح محرر فيديو عبر الإنترنت ، ثم ابحث عن الوظائف ذات الصلة على Mandy.com أو Creative Cow Job Search أو ProductionHub .

37. بناء موقع Nich

ابحث عن جمهور لشغفك أو هوايتك ؛ ثم يمكنك كسب المال عبر الإنترنت فقط عن طريق القيام بما تحب على موقع ويب متخصص. بالطبع ، قول ذلك أسهل من فعله. يستغرق إنشاء موقع ويب متخصص ومربح وقتًا طويلاً وليس لضعاف القلوب. ولكن إذا تمكنت من مواجهة التحديات الصعبة والإجابة بنعم على السؤال حول ما إذا كانت فكرة مشروع موقع الويب الخاص بك مربحة ، فيمكنك البدء في بنائها وكسب المال في النهاية من خلال الإعلان على المواقع التابعة أو غيرها من المنتجات ذات الصلة.

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال


38. شراء موقع موجود

لا تختلف مواقع الويب كثيرًا عن الأسهم. معظمهم لا يدفعون لكن البعض الآخر يمكن أن يمنحك الكثير من الدخل. يمكنك تحويل شراء موقع ويب موجود إلى فكرة قوية للدخل عبر الإنترنت .

39. مدير مكتب على الإنترنت

كل عام ، يتم توثيق مئات الملايين من المستندات في الولايات المتحدة: الوصايا ، والرهون العقارية ، واستمارات الجنسية ، وأشكال الأسلحة النارية ، وما إلى ذلك. بينما تم تنفيذ هذا العمل على مدى عقود بشكل شخصي ، يوجد اليوم العديد من المواقع التي تمكن كتاب العدل من تقديم خدماتهم في شخص. تفعل عبر الإنترنت إذا كنت محاسبًا ، فيمكنك بيع خدماتك عبر الإنترنت. أو ، إذا كنت قد بدأت للتو ، فاقرأ قائمة التحقق الخاصة بكاتب العدل الوطني لتصبح كاتب عدل معتمد.

40. إدارة ورش العمل المؤسسية

هناك طريقة أخرى لاستخدام موهبتك ومهاراتك في العمل وهي إجراء ورش عمل للشركات عبر الإنترنت. تبحث الشركات دائمًا عن طرق فريدة لزيادة وعي القوى العاملة لديها ، وإذا كان بإمكانك تدريب موهبتك في جلسة مدتها نصف يوم أو يوم كامل ، فيمكنك بيعها إلى الشركات في جميع أنحاء العالم لكسب المال عبر الإنترنت. أولاً ، أنشئ ملفًا شخصيًا ثم تواصل مع المؤثرين في الشركات ذات الصلة عبر LinkedIn لمعرفة ما إذا كانوا مهتمين بتعليم فريقهم.

41 طريقة رائعة لكسب المال من الإنترنت بدون رأس مال


41. مستشار تسويق الأعمال الصغيرة

إذا كانت لديك خبرة في التسويق وتحسين محركات البحث ، أو يمكنك إبهار الناس بالمنتجات والخدمات التي تستخدمها بشكل يومي ، يمكنك العمل كمستشار تسويق للأعمال الصغيرة وكسب المال عبر الإنترنت - خاصةً إذا كنت خبيرًا في تحسين محركات البحث. محليًا ومساعدة العملاء المحليين في الحصول على نتائج أفضل في عمليات البحث التي يجرونها

 

google-playkhamsatmostaqltradent